28 أغسطس, 2018  

ينطلق مهرجان دبي لمسرح الشباب في دورته الجديدة خلال شهر أكتوبر المقبل والتي ستكشف عن الكثير من المواهب الواعدة في قطاع المسرح "أبوالفنون"، وستحمل فعالياته أجواء "عام زايد".

وفي حديث لصحيفة الإمارات اليوم، وصفت فاطمة الجلاف مدير إدارة المشروعات والفعاليات في هيئة دبي للثقافة والفنون استراحة المهرجان العام الماضي بالإيجابية التي ستنعكس على دورة هذا العام، حيث انطلقت الورش التمهيدية الخاصة بها وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل.

وتتميز النسخة الجديدة من المهرجان، التي تستمر على مدى 12 يوماً مع تسعة عروض مسرحية، بكونها تحمل أجواء "عام زايد"، إذ تؤكد جميع الأعمال المشاركة على القيم الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد ين سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وتتضمن الدورة الجديدة العديد من الفعاليات المبتكرة، حسب الجلاف، التي ذكرت أن هناك "سعياً دائماً إلى إدخال بعض الفقرات الجديدة على الجدول المسرحي الخاص بالمهرجان، وسيكون عرض الافتتاح مختلفاً ومتميزاً في هذه النسخة، كما سيكون هناك استحداث لجوائز جديدة".

ولفتت الجلاف إلى أن المهرجان حرص على تجسيد قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما تمت ترجمتها بأوبريت استعراضي يليق بالقيم التي تمثل مسيرة الوالد المؤسس، وستشارك في العرض الخاص بالأوبريت مجموعة من الشباب المسرحيين.

Advertisement


H