تأهل المتسابق محمد بن طراف المنصوري عن الجولة الرابعة من بطولة «فزاع» لليولة للكبار 2014 التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بعد أن حصل على 23725 صوتاً من مجموع الأصوات خلال الأسبوع الرابع، تضاف إليها نسبة أصوات التحكيم التي حصل عليها المتسابق من لجنة التحكيم، ومن ثم يكون بن طراف المنصوري رابع المتأهلين إلى الدور الثاني من المسابقة.
وقد شهدت قلعة الميدان في القرية العالمية حضوراً عريضاً من الجمهور المحب لهذه الرياضة الشعبية، بالرغم من برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، في مقدمتهم عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسعاد إبراهيم مديرة دائرة البطولات في المركز، وجاسم محمد رئيس قسم البطولات في المركز و لجنة التحكيم المكونة من راشد حارب الخاصوني، وخليفة بن سبعين المحرمي، ومسلم العامري.
وجاء في المركز الثاني أحمد محمد الحبسي بمجموع 5157 صوتاً، وثالثاً أحمد مبارك الخاصوني بـ2617 صوتاً، ورابعاً أحمد سهيل المحرمي بـ1149 صوتاً، وخامساً مطر الرميثي بـ309 أصوات.
شارك في الجولة الرابعة من بطولة هذا العام التي قدّم لها تلفزيونياً الإعلامي أحمد عبدالله، وأخرجها المخرج مصطفى أحمد الهاشمي 5 متسابقين، إذ كانت البداية مع مبارك حارب العامري الذي قدّم استعراضاً متميزاً على أنغام الأغنية الجديدة لبطولة هذا العام (دبي) لعيضة المنهالي، وفرقة المطروشي الحربية بقيادة الشاعر سالم المطروشي الكعبي، وخلال استعراضه سقطت منه «الغترة».
أما المتسابق الثاني في الجولة الخامسة، فكان راشد محمد الكتبي من دبي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، إذ قدم استعراضاً جيداً، وحاول أكثر من مرة قرع الجرس، ولكنه لم ينجح، لذلك منحته اللجنة 47 .
أما المتسابق الثالث في الجولة الخامسة، فكان صالح عبدالحكيم صالح من مملكة البحرين الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، فقد حاول أكثر من مرة قرع الجرس، ولكنه لم ينجح لذا منحته اللجنة 46.
أما عبدالعزيز بن يحيى الهنائي من سلطنة عمان، فكان المتسابق الرابع في الجولة الخامسة، ويشارك للمرة الأولى في البطولة، فقد قدّم استعراضاً متوسطاً، لذا منحته لجنة التحكيم 46 درجة، أما المتسابق الخامس والأخير في الجولة الخامسة من البطولة، فكان المفاجأة جمعة محمد الحايري من إمارة الفجيرة، وبطل بطولة «فزاع» للناشئين عام 2012، إذ قدّم استعراضاً قوياً،أشادت لجنة التحكيم باستعراضه القوي، ليحصل على العلامة الكاملة للجنة التحكيم، وهي 50.
كما استضافت الجولة الخامسة من بطولة «فزاع» لليولة والميدان المطرب فيصل الجاسم الذي يشارك في البطولة منذ انطلاقها، قدّم العامري أغنيتين، الأولى «الريم»، والثانية فكانت بعنوان «تلمحلي»، ووذلك بمشاركة جميع المشاركين الأربعين، والمتأهلين للتصفيات النهائية من البطولة.
ثالث أعضاء لجنة التحكيم مسلم العامري، والمشارك الخامس في الجولة الرابعة أحمد الحبسي جاءا متأخرين عن موعد الجولة الخامسة، ودخلا قلعة الميدان بعد بدء الجولة.
شهدت الجولة الخامسة من بطولة «فزاع» لليولة 2014 سقوط غُتَر ثلاثة من المنافسين، وتم خصم 500 صوت من كل مشارك منهم.
شوهد في مدرجات قلعة الميدان خلال الجولة الخامسة علما الإمارات والبحرين معاً كعلم واحد خلال «يولة» المتسابق البحريني صالح عبدالحكيم...عن البيان

Advertisement