شاهد الفيديو .. بالضغط هنا

انطلقت يوم أمس الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2015 أولى جولات بطولة فزاع لليولة للكبار للموسم 2015-16 والموسم الحادي عشر من برنامج الميدان الذي ينظمه ويشرف على فعالياته مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وذلك في قلعة الميدان عند البوابة رقم 1 بالقرية العالمية، حيث تتكون لجنة التحكيم هذا العام من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين فيما يقدم البرنامج الوجه الجديد على الشاشة مسلم العامري .

وتضم مجموعة الشمالية كل من اليويل سعيد عبيد الوهيبي من سلطنة عمان ومحمد بن طراف المنصوري من دبي وسعيد محمد بن مصلح الأحبابي من دبي وعبد الله سالم العامري من العين.

ومع ايقاع الأغنية الجديدة للميدان أفتتح اليويل الأول سعيد الوهيبي بطولة فزاع لليولة للكبار بخطواته الواثقة وبأدائه وبعد لحظات قليلة ارتفع سلاحه عالياً ملامساً خط الليزر ليقرع أول أجراس الميدان وما لبث حتى عاود رمي السلاح لتكون الحصيلة قرع الجرس ستة مرات إلا أن قانون اليولة هذا الموسم لا يسمح سوى بإحتساب خمس “فرات” للسلاح. وبالرغم من نجاح محاولاته في قرع الجرس إلا أن غترته سقطت ارضاً وسقطت معها درجات من النتيجة التي منحتها اياه لجنة الحكم حيث حصل على 46 درجة.

أما اليويل الثاني، محمد بن طراف المنصوري من دبي، فقد اختلف في ادائه وبادر في “فر” سلاحه ببسالة ليقرع بدوره أجراس الميدان ست مرات ولكن سقوط غترته وسلاحه تسببا في فقدانه درجات أمام لجنة التحكيم. واكد راشد الخاصوني بان تسرع بن طراف في الأداء بدا جلياً لذا نصحه بالتأني في المشاركات القادمة. وحصل اليويل على 46 درجة من لجنة التحكيم.

وجاء دور اليويل الثالث سعيد محمد بن مصلح الأحبابي من دبي، الذي أبهر الجماهير بخطواته المتماشية مع ايقاع الألحان وسهولة الدوران واتزان سلاحه الذي بادر برميه أربع مرات ونجح في قرع اجراس الميدان ووقع سلاحه مرة واحدة. وقد اشادت لجنة التحكيم بأدائه الرائع بالرغم من سقوط سلاحه على الأرض ومنحته 49 درجة.

وتقدم اليويل الرابع عبد الله سالم العامري من دبي مؤدياً “يولة طيبة” على حد تعبير لجنة التحكيم، وبالرغم من عدم تمكن اليويل من قرع الجرس إلا أن ادائه كان متقناً ومتزنا ومنحته اللجنة 47 درجة.

ضيف الحلقة الأولى على أرض الميدان كان المطرب محمد المنهالي الذي قدم أغنية “حي بسلامك” من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، والحان ميحد حمد، والأغنية الثانية “صوبي شعور” من كلمات والحان معضد الخريبان.
وشارك الشاعر هادي المنصوري في اثراء التظاهرة التراثية لليولة منذ بدايتها في العام 2003 وقدم في أولى حلقات الموسم قصيدة وطنية بعنوان “عاصفة الحزم” وأخرى اجتماعية بعنوان “المنصات”.

Advertisement