يفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، غداً دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قد أصدر مرسوماً اتحادياً يدعو فيه المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد في دوره العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس في الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري.

وأكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن مسيرة المجلس الوطني الاتحادي تؤكد التطور النوعي الذي تشهده التجربة البرلمانية في الإمارات ونجاح وصوابية نهجها، منطلقة من الأسس الثابتة والمتدرجة التي تنتهجها القيادة الرشيدة لتعزيز وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي بما يعزز التجربة الاتحادية ويلامس توقعات المواطن.

خطط الحكومة

واعتبر معاليه في تصريحات له بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي أن أداء المجلس الوطني الاتحادي في الأدوار السابقة يعكس تجربة متميزة ومسؤولة سواء في تعبيره عن القضايا التي تشغل المواطنين، أو في توصياته البناءة التي يقدمها إلى الحكومة لحل الكثير من المشكلات.

ما يؤكد حدوث المزيد من النضج والتراكم في الحياة البرلمانية، وبما يجسد بشكل عملي خطط العمل الحكومية التي لا تألو جهداً في إنجاح هذه التجربة ودفعها قدماً إلى الأمام، من منطلق إيمانها الراسخ بدور المجلس في استراتيجية التنمية الشاملة.

البيان

Advertisement


H